الموقع الرسمي للفيفا: أبوتريكة "نبات مزهر" تأخر احترافه

    Share
    avatar
    B O D A MuSiC
    MUSIC is My Atmosphere
    MUSIC is My Atmosphere

    Number of posts : 468
    Age : 27
    Location : In MusiCaNa
    Registration date : 2008-11-22

    GMT - 11 Hours الموقع الرسمي للفيفا: أبوتريكة "نبات مزهر" تأخر احترافه

    Post by B O D A MuSiC on Mon 08 Dec 2008, 11:18 am

    أيوا كورة - بينما يستعد الأهلي للمشاركة الثالثة في تاريخه ببطولة كأس العالم للأندية باليابان ذكر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" علي موقعه بالإنترنت ان لاعب خط وسط الفريق محمد أبوتريكة يأمل في كتابة تاريخ جديد لأندية القارة السمراء.

    ذكر الفيفا علي موقعه ان أبوتريكة واحد من خمسة مرشحين هذا العام من قبل الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" للفوز بجائزة أفضل لاعب افريقي وإذا فاز بها سيصبح أول لاعب من داخل القارة العجوز يحصل علي أفضل جائزة فردية في القارة منذ عام ..1985 وأضاف الفيفا ان الجائزة كانت تذهب سنويا وبشكل تلقائي إلي لاعبي افريقيا المحترفين في أوروبا لكن انجازات أبوتريكة "30 عاما" في 2008 قد تغير وجهة الجائزة تماما هذا العام خاصة انه المرشح الأقوي بما حققه مع ناديه الأهلي ومنتخب بلاده مصر.

    بدأ أبوتريكة العام بالفوز مع منتخب مصر بكأس الأمم الافريقية السادسة وأنهاه بمساعدة الأهلي بالفوز بكأس دوري أبطال افريقيا السادس أيضا في نوفمبر الماضي.. وكان أبوتريكة عاملا رئيسيا في فوز الأهلي بآخر ثلاث بطولات افريقية لاسيما البطولة الدراماتيكية عام 2006 التي سجل هدف الفوز بها في اللحظات القاتلة من مباراة الأهلي مع الصفاقسي التونسي.

    أضاف الفيفا ان أبوتريكة "نبات مزهر" تأخر انتقاله خارج مصر وانه انتزع الفوز للفراعنة بكأس الأمم الافريقية بداية هذا العام من أنياب أسود الكاميرون باحساس مرهف وتوقيت محسوب واستغلال أمثل لتمريرة زميله محمد زيدان لتفوز مصر باللقب السادس في تاريخها والثاني علي التوالي..

    كما ان أبوتريكة الذي ينتمي لاحدي ضواحي الجيزة ساهم في استعادة ناديه الأهلي لكأس دوري أبطال افريقيا بعد خسارتها العام الماضي أمام النجم الساحلي بالقاهرة.. خسر الأهلي طوال مشوار البطولة مباراة واحدة في افتتاح الدور التمهيدي ثم ساهمت أهداف أبوتريكة في الحفاظ علي سجل الأهلي دون هزيمة لأكثر من عشر مباريات متتالية حتي الوصول إلي نهائي البطولة أمام القطن الكاميروني ليفوز الأهلي بمجموع مباراتي الذهاب والعودة 4/..2 وقد اعتاد المدير الفني البرتغالي للفريق مانويل جوزيه وصف أبوتريكة بأنه أفضل لاعب داخل افريقيا لكن هذا العام.

    يذكر ان آخر لاعب فاز بالجائزة من داخل القارة الافريقية هو محمد التيمومي لاعب الجيش الملكي المغربي عام ..1985 ورغم ان الكاميروني روجيه ميلا توج باللقب عام 1990 وهو رسميا ضمن لاعبي ناد في جزيرة ريونيون لكن الجزيرة وقتها لم تكن عضوا في الاتحاد الافريقي لكرة القدم..

    ولان الأهلي دون شك هو أنجح ناد في تاريخ كرة القدم الافريقية يتباهي بفوز أحد لاعبيه بجائزة أفضل لاعب في افريقيا "محمود الخطيب عام 1983" فإن فوز أبوتريكة من شأنه ان يكون مصدرا أكبر لسعادة القلعة الحمراء.


    _________________

    خضارك زى جنينة وطرحت تينات
    عودك فى مشيتة عاملّو منحنيات
    عضامك لينة لايقين على التنيات
    تانية واتنين تلاتة واربع خمس تنيات


      Current date/time is Sat 23 Sep 2017, 1:05 pm